سيلفي الأجيال القادمة




لوحة الفنان التشكيلي العراقي الأمريكي قيس السندي
كتابة بدور العبيدي
محادثة ( صورة سيلفي، وتوثيق للأجيال القادمة )
نرتبط بأحداث الماضي ونقلب في الدفاتر العتيقة .. وننبش قبور الموتى بحثاً عن حقيقة لا أساس لها من الصحة.
حقيقة أسطورية من وحي حضارة لا يقترب اليها سوى العاشق .. وسرعان ما ارتطم بأسوارها الشاهقة الأحمق المتخاذل
نعم، عن المجانين أحدثكم.
هل تعلم بأنني كنت دائماً أعتبرك عنواناً للفرح؟
وللحزن تكملة لسطور الماضي المليء بالغبار ؟
وللهجر قصة افتراضية تكاد تكون غير معنونة
كنت مجبرة بالأبتعاد عنك..
ابتعادي عنك ، هروبٌ قسري من واقعٍ مر
كل فرضيات واجراءات البعد الشرعية منها واللاشرعية تحفزني على التقرب منك أكثر
أعلم انك تائه.. لما تطالعني هكذا بنصف عين؟
انا اكلمك ... اعطني اشارة قبول او رفض لوجودي معك
أنا أكلم نفسي .. انت تتعبني للغاية
انا متعبة بسببك.. لا زلت لا تكترث؟
تقربي لك ومطالعتي اياك ووجهك اللاتعبيري يقلقني كثيراً .. فهل لك ان تلوح او تشير لي بنظرة اخرى او حركة أخرى ان كنت حياً تُرزق؟
تلاشت ملامحك وتبدل أنين صوتك الى رموز مشفرة غير مفهومة.
أنا الأقرب اليك من نفسك .. وبجوار قلبك .. أتصور ان لعينيك اشارة تأيدٍ لما اردده لك
طبول الحرب باتت على وشك الاندلاع وانت لا تحرك ساكناً 

صوت صفارة الانذار المرعبة دقت الأم وانت تترقب لون شفاهي الأحمر ..
ماذا دهاك؟ انا اصرخ واردد اسمك كثيراً ... أحمرالشفاه كاد ان يسيل.. الجو شديد الحرارة هنا في هذه الغرفة
حسناً.. أراك قد تحركت بعض الشيء .. شكراً لله بدأت تستوعب صدى صوتي ... أراك مبتسماً؟ انا اطالع حركة جفنيك ..... الاحقك مع كل دقة قلب..
انت تطالع المرآة ؟ وانا اسير على نهجك... ماذا تفعل؟
هل تود بان نلتقط صورة سيلفي؟ أه كم انت عبقري ... ابناؤنا حتماً سيكونوا ممتنين لنا جدا..
شاكرين لحظة التدوين التأريخية في عصر العولمة.. والحروب التكنولجية التي ترفض قراءة الطالع من كتابٍ أكل عليه الدهر وشرب ... ولا يقلب صفحاته سوى الأتربة..
كم أنا سعيدة لأنك تبذل قصارى جهودك لتأمين مستقبل أطفالنا بلغةٍ عصرية مبتكرة..
.................................
ثم انتهى المشهد الى هنا بعد التقاطهما لهذا السيلفي المحفوف بالكثير من إشارات الدهشة واشياءٍ أخرى لم يتم تدوينها بعد!!!!!!!
تمت

Comments

Popular posts from this blog

The Rising of the Moon By Lady Gregory: In Summary

The Rough Theatre

The Deadly Theatre